Saturday, December 1, 2007

وزير الصحة يقرر زيادة اسعار 30 صنفا من الادوية

تسلمت الصيدليات في أنحاء الجمهورية صورة من قرار الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة، برفع أسعار 30 صنفا من الأدوية التي تخضع للتسعيرة الجبرية، ونص القرار علي ضرورة تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارا من يوم الخميس.
وقالت صحيفة "المصرى اليوم" فى عددها الصادر السبت ان قرار الوزير شمل زيادة سعر عقار "كلينيل" بخاخ الذي يستخدم لعلاج الأزمات الصدرية من 9 إلي 16 جنيها، وهي الزيادة الثالثة لهذا العقار خلال 2007، كما شمل القرار عقار "أوجمنتين" ليصل سعره إلي 58 جنيها، كما ارتفع سعر عقار "دوكسيل" من 15 إلي 17 وأخيرا 40 جنيها.
وأوضح الدكتور مصطفي جمجوم، أمين عام نقابة الصيادلة في الدقهلية، أن هذا القرار أدي إلي ارتفاع أسعار منتجات 9 شركات، وقال إن الوزير استبعد عضو نقابة الصيادلة من لجنة تسعير الدواء، بقرار وزاري حتي لا تتدخل النقابة في أعمالها، مؤكدا رفض النقابة هذه الزيادات، لأنها ضد مصلحة المواطن والصيدلاني. واتهم جمجوم وزارة الصحة بعقد صفقات مع شركات الأدوية، لأنها تنفق علي المؤتمرات وسفر الأطباء للخارج، مقابل حصولها علي موافقة بالزيادات.
من جانبه، قدم المهندس إبراهيم أبوعوف، عضو مجلس الشعب عن دائرة منية النصر، طلب إحاطة عاجل إلي الوزير، حول الزيادة التي تحدث للمرة الرابعة خلال فترة وجيزة.
وقال أبوعوف إن هذه الزيادات تهدد حياة المواطن البسيط في ظل انخفاض مستوي المعيشة، بسبب ثبات الدخول وارتفاع أسعار جميع السلع الضرورية، بالإضافة إلي عدم وجود أدوية في المستشفيات الحكومية.
ياجماعه هو الشعب ناقص زياده حرام ياحكومه

3 comments:

Dalia Al Marghani said...

ميروك على المدونة ويارب دايما فى جديد.... وربنا يوفقك

mishoalex said...

شكرا داليا علي المرور الكريم

ماء تشرين said...

عادى يعنى اصل المصريين بقه معاهم فلوس كتير مش عارفين يودوها فين فقالو يزودو شويه صغوغننين في الاسعار
وتحياتى